زيادة عملائك مع خرائط جوجل

يشهد العالم بأكمله تطوراً على جميع الأصعدة والتي نرى انعكاسها على حياتنا بشكل كبير. فـ في السابق كانت عملية البحث عن المعلومات عملية شاقة جدا وتستنفذ منا الكثير من الوقت والجهد، لكن في وقتنا الحاضر جميع المعلومات التي نبحث عنها نستطيع الوصول إليها بكل سهولة عن طريق محرك البحث Google.حيث بلغ عدد مستخدميه خلال العام الجاري ١٠ مليار مستخدم في اليوم الواحد. مع العلم أن أهميته لا تقتصر فقط في عملية الحصول على المعلومات، بل أصبح يساهم وبشكل كبير في نجاح الكثير من المشاريع والشركات. حيث أنه أصبح أحد أهم وسائل التسويق الإلكتروني حول العالم وذلك نظراً لكثرة عدد مستخدميه. ويتم ذلك عن طريق ما يسمى بـ SEO search Engine optimization أو تهيئة محرك البحث، بالإضافة إلى Google my business GMB  والذي يساعد بدوره في عملية التسويق لنشاطك التجاري، فإن انشاء حساب في GMB سوف يساعد عملائك في الوصول إلى الموقع الخاص بك بصورة أسرع وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى زيادة عدد الزوار لموقعك الخاص، فعندما يزيد عدد الزوار لموقعك سوف يساعد ذلك على ظهور موقعك في الصفحة الأولى لمحرك البحث Google.

زيادة عملائك مع خرائط جوجل

فعند الرغبة في إنشاء حساب في  GMB يجب عليك الأخذ ببعض الإرشادات التي قد تساعدك على الاستفادة منه بشكل أكبر ومنها :

Registration

فإذا كنت تمتلك نشاط تجاري ولديك عنوان أو موقع واضح، يمكنك من إنشاء حساب في GMB  . لكن أولاً يجب عليك إنشاء حساب في محرك البحث Google. بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون جميع البيانات صحيحة لكي يسهل على المستخدمين الوصول إليك مثل:

اسم النشاط التجاري

الموقع

رقم الهاتف

ساعات العمل

فئة النشاط التجاري الخاص بك

تحديث البيانات بشكل مستمر 

فعند حدوث أي تغيير في بياناتك، على سبيل المثال ساعات العمل. يجب عليك تحديثها في GMBعلى الفور. وذلك نظراً لأنه بإمكان المستخدمين التعديل في بياناتك، لذلك من المهم جداً تحديث بياناتك والتحقق منها بشكل مستمر.

التوثيق بصور صحيحة 

فيرى الكثير من الخبراء أنه يجب على تجار التجزئة ربط حساباتهم في GMB بصور، وذلك نظراً لأن وجود صور عن الموقع الخاص بك أو أي معلومات مرتبطة به يعزز بدو ره ثقة المستخدمين به  مثل:

شعار العلامة التجارية

صور للمحل التجاري

صور للمنتجات التي تقدمها

صور للغلاف الذي يحتوي على هوية العلامة التجارية

إضافة صور ذات صلة بالمنتجات 

فعندما يقوم المستخدمين بالبحث عن الموقع الخاص بك، دعهم يرون صور للمنتجات التي تقدمها، فتعتبر الصور أداة فعالة في جذب الكثير من الزوار للمحل الخاص بك.

استعراض آراء العملاء

تعتبر آراء العملاء بشأن موقعك أو المنتجات والخدمات التي تقدمها أداة هامة لجذب عملاء جدد لمحلك. فالكثير من العملاء يفضلون قراءة آراء العملاء السابقين للتأكد من جودة المنتجات والخدمات المقدمة، بالإضافة إلى أن آراء العملاء تعزز من ثقة المستخدمين بالموقع. ومن الأفضل أن يتم الرد على آراء العملاء سواء كانت إيجابية أو سلبية، شكرهم على مشاركة أفكارهم، محاولة معالجة أي مشكلة قد واجهتهم وتجنب الخوض في أي مجادلات لأن ذلك سوف ينعكس على سمعة علامتك التجارية.

ويتم ذلك عن طريق الـ SEO، فـ محركات البحث تعتبر حلقة الوصل بين الموقع الإلكتروني والمستخدمين. ولتحسين أو لتهيئة محركات البحث يمكن الاتجاه إلى المدونات التي تحتوي على مقالات لها علاقة بمجال عملك و المنتجات التي تقدمها. فمن خلال المدونات يمكنك استقطاب الكثير من الزوار لموقعك الالكتروني. بالإضافة إلى أنه يجب الاهتمام بتصميم الموقع، الألوان والخطوط.و أيضا يجب الاهتمام بأن يكون الموقع سهل الاستخدام بالنسبة للزائر، وذلك نظراً لأن تصميم الموقع يؤثر و بشكل كبير على ترتيب الموقع في صفحة محرك البحث Google.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *